أجراء دراسة حول الواقع الصناعي في لبنان | Association of Lebanese Industrialists 

أجراء دراسة حول الواقع الصناعي في لبنان

 

بناء لطلب جمعية الصناعيين اللبنانيين، يقوم  البنك الاوروبي للاعمار و التنمية  EBRD بتمويل دراسة حول الواقع الصناعي في لبنان مرتكزا على احصائيات و معلومات بيانية دقيقة، ستقوم بجمعها مجموعة "الحاضنة الاقتصادية الاجتماعية  ESINC" التي تضم مجموعة من خيرة الخبراء الاقتصاديين و الاحصائيين في لبنان. و تهدف الدراسة الى تغطية الاعوام 2018-2021  بهدف  جمع بيانات إضافية وإنتاج معلومات تحليلية حول الوضع الفعلي  للقطاعات الصناعية في لبنان، وستؤدي النتائج إلى تحديد نقاط الضعف والقوة في هذا القطاع بالإضافة إلى المشكلات الأساسية قبل عام 2019 وأثناء الأزمة منذ عام 2019 وحتى الآن.

إن الدراسة الحالية مهمة جدا إذ انها ستشكل مرجعا لتوجيه الأموال الدولية وخاصة الأوروبية نحو التحسينات الرئيسية في القطاعات الصناعية. كما أنها ستشكل الأساس للرؤية المستقبلية لتنمية وازدهار الصناعات اللبنانية.

 

نتمنى على الزملاء الصناعيين التعاون الكامل و المطلق مع أعضاء الفريق المكلف باجراء هذا البحث لما له من اهمية قصوى حول مستقبل الصناعة اللبنانية و تحديد اولوياتها ، كما تؤكد جمعية الصناعيين اللبنانيين على الحفاظ على سرية المعلومات المعطاة لفريق البحث و عدم مشاركتها مع اي فريق ثالث و ذلك بموجب اتفاقية لحفظ المعلومات  (Non Disclosure Agreement-NDA) التي ستوقع بين الصناعي و فريق عمل ESINC

( المستند المرفق)

Printer Friendly and PDF